الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*500 جنيه لمتر الأرض بالصعيد.. والمرافق بعد عام

المصدر: جريدة الجمهورية 6/2/2017

كتب سليمان فؤاد:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بديوان محافظة سوهاج بأعضاء جمعيتي مستثمري سوهاج وأسيوط ونواب المحافظة بحضور المحافظ استمعت إلي طلبات المستثمرين وأكدت ان تنمية الصعيد علي رأس أجندة عمل الحكومة وان قرارات المجلس الأعلي للاستثمار في أولي اجتماعاته ركزت علي الصعيد ويسرت تخصيص الأرض الصناعية المرفقة في الصعيد مجاناً كخطوة جاذبة للاستثمار في الصعيد. ولتحفيز المستثمرين علي التوجه للصعيد.

 أوضحت القرارات شملت تسعير الأراضي بالمدن الجديدة بالصعيد "المنيا. وسوهاج الجديدة. وأسيوط. وبني سويف" بسعر المتر 500 جنيه تسليم الاراضي بمرافقها بعد عام وإعفاء المستثمرين من ضريبة الأرباح علي مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية. التي تنتج محاصيل رئيسية يتم تصديرها. 

وقالت انه تم طرح كراسة الشروط لمشروع المليون ونصف المليون فدان الذي سيستفيد من هذا القرار. حيث تستحوذ الصعيد علي أكثر من 70% من أراضي مشروع المليون فدان.

 اثنت علي تعاون وزارتي التجارة والمالية الوثيق مع الاستثمار لدعم ومساندة المشروعات الاستثمارية في الصعيد ومنحه حزمة حوافز خاصة سرعة استصدار التراخيص الصناعية المؤقتة لمدة عام لتمكين المصانع القائمة من الاستمرار والتوسع في إنتاجها وخلق مزيد من فرص العمل. 

واختتمت خورشيد حوارها المفتوح بالتأكيد علي ان مشروع قانون الاستثمار الذي أقره مجلس الدولة قام بتقسيم محافظات الجمهورية لمنطقتين أ و ب كل منطقة لنا فيها أهداف تنموية معينة من خلق فرص عمل. واستغلال الموارد الطبيعية. وتصنيع منتجات بغرض التصدير في قطاعات بعينها. حيث يمكن للمستثمر في المنطقة "أ" ان يستعيد نسبة 40% من التكاليف الاستثمارية بحد أقصي 80% من رأس المال المدفوع لمشروعه خصماً من الوعاء الضريبي لمدة 7 سنوات من التشغيل بينما في المنطقة "ب" يبلغ الحافز الاستثماري 30%. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع